عرفت "أهل العوجا" كنخوة مهمة ارتبطت بالدولة السعودية، وبجميع ما ينضوي تحت لواءها، وهي كأي نخوة مرتبطة بمعنى ودلالة، فتعود مكانيًّا للدرعية وإنشاء دولة قوية نشرت الأمن والاستقرار في الجزيرة العربية، وأيدت الدعوة الإصلاحية، كما جاء في القرآن الكريم وسنّة نبيه المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم.
اِقرأ المزيد...

أسهم تبني الدارة  لمشروع "الجزيرة العربية في المصادر الكلاسيكية" في تحفيق اهتمام واسع بتوثيق مصادر تاريخ الجزيرة العربية القديم وحضارتها في القرون المبكرة وذلك في إطار تحقيقها لأهداف رؤية ٢٠٣٠ من حيث الاهتمام بالإرث الحضاري للجزيرة العربية وتحقيق الريادة في المرجعية المعرفية للعالم العربي. 

اِقرأ المزيد...

أصدرت الدارة العددين الثالث والرابع من مجلتها المحكمة " الدارة " من السنة الثالثة والأربعين من عمر المجلة،وشمل العددان عدد من الموضوعات والدراسات والبحوث والرحلات المتعلقة بالتاريخ الوطني وتاريخ الجزيرة العربية وتاريخ العرب والمسلمين .

اِقرأ المزيد...

يتعايش مركز تاريخ مكة المكرمة التابع للدارة الملك عبدالعزيز مع شرف المكان لبزوغ نور الإسلام إلى جميع أصقاع الأرض على مدى السنين والعصور ، مرتبطاً بالإرث الحضاري الإسلامي منذ صدور قرار الدارة بإنشائه في عام 1429هـ لينطلق نحو توثيق تاريخ مكة المكرمة والمشاعر المقدسة في شتى جوانب الحياة الدينية والعلمية والاجتماعية والعمرانية وغيرها استشعاراً
اِقرأ المزيد...

أشتراك في القائمة البريدية