أعلنت اللجنة العلمية بالدارة عن الكتب الفائزة بجائزة الملك عبدالعزيز للكتاب في دورتها الرابعة للعام ١٤٣٩-١٤٤٠هـ، حيث فازت ستة كتب لستة فروع من الفروع الثمانية للجائزة بعد حجب جائزتي فرعين هما: الفرع الخامس المختص بالكتب المتعلقة بتاريخ المجتمع السعودي، والفرع الثامن المختص بالكتب المتعلقة بتاريخ الجزيرة العربية والمملكة العربية السعودية الصادرة باللغات الأجنبية لأن الكتب المرشحة لم تكن وافية لمتطلبات الجائزة.

اِقرأ المزيد...

 


أكد معالي الدكتور فهد بن عبدالله السماري على أهمية ماراثون تاريخ الحضارة والعلوم لكونه الأول من نوعه في دعم وإثراء المحتوى العربي في الموسوعة الحرة "ويكيبيديا" وتقديم نموذج مثالي للجهات التعليمية والعلمية في المملكة لانتهاج أفكار مشابهة تدعم هذا التوجه.

اِقرأ المزيد...

 

 

أصدرت دارة الملك عبدالعزيز وتواكبًا مع زيارة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع لليابان كتيبًا يحمل عنوان "العلاقات السعودية اليابانية: جذور تاريخية ورؤية للمستقبل" باللغتين العربية واليابانية حيث يتناول أبرز جوانب تاريخ العلاقات السعودية اليابانية وبداية تأسيسها ومستقبلها.

 

اِقرأ المزيد...

 

 

دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة  ثلاث مبادرات علمية ضمن يرامج دارة الملك عبدالعزيز بالمدينة المنورة التي تهدف إلى

اِقرأ المزيد...

أشتراك في القائمة البريدية