أكد معالي الأمين العام المكلف لدارة الملك عبدالعزيز الدكتور فهد بن عبدالله السماري , تصاعد مفهوم الوطنية في الفكر الاجتماعي السعودي مع مرور الزمن والتجربة، حيث لم يكن هذا المفهوم في بداية ظهوره ذا شأن، بل إن البعض في الداخل كان ينظر إليه على أنه مثل خطبة عابرة أو كلمة براقة بعيدة عن التحقيق، ويراه من هم من خارج المملكة العربية السعودية مجرد صدى لمفاهيم الأمم المتحدة ضمن مشروعها العالمي .

اِقرأ المزيد...

شارك معالي الأمين العام المكلف الدكتور فهد بن عبدالله السماري في الملتقى الإقليمي حول (التربية على المواطنة والقيم الإنسانية المشتركة.. من النظرية إلى التطبيق) الذي نظمته وزارة التعليم خلال الفترة 27-28 جمادى الأولى 1441هـ في مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني بالرياض.

اِقرأ المزيد...

 

تواصل دارة الملك عبدالعزيز التنويع في أشكال إصداراتها لتصل إلى أكبر شريحة ممكنة من المجتمع السعودي والعربي، فقد التفتت مبكرًا إلى تحويل كتبها الورقية إلى كتب صوتية مختصرة وشاملة تخدم المحتوى العربي في الإنترنت.
كما تتيح الفرصة للتعرف على معلوماتها الرئيسة والمهمة دون فرق كبير مع النسخة الورقية لها مستهدفة بتلك الصيغة من لا يملك الوقت والمكان للقراءة، والمكفوفين، وهواة الكتاب الإلكتروني وغيرهم، والاستماع إليها أثناء السفر بالسيارة والقطار والطائرة بشكل يستثمر الوقت بالفائدة، فضلًا عن إمكانية الإهداء بين عشاق القراءة والمعلومات عبر منصات التواصل الاجتماعي الخاصة.

اِقرأ المزيد...

وقعت دارة الملك عبدالعزيز ممثلة في أمينها العام المكلف د. فهد بن عبدالله السماري والبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن ممثلاً في المشرف العام على البرنامج سفير خادم الحرمين الشريفين في جمهورية اليمن محمد بن سعيد آل جابر أمس الثلاثاء مذكرة تعاون لحفظ التراث اليمني وذلك في المقر الرئيس للبرنامج بالرياض.

اِقرأ المزيد...