أخبار الدارة

#دارة_الملك_عبدالعزيز مؤسسة متخصصة في خدمة تاريخ وجغرافية وآداب وتراث المملكة العربية السعودية والجزيرة العربية والعالم العربي تأسست عام ١٣٩٢هـ/١٩٧٢م

الدارة تطلق تطبيق العلم السعودي

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

أعلن سعادة الرئيس التنفيذي لدارة الملك عبدالعزيز الأستاذ تركي بن محمد الشويعر عن إطلاق تطبيق العلم السعودي، أحد المنتجات الإلكترونية التي تنتجها الدارة لخدمة تاريخ المملكة العربية السعودية وجغرافيتها وآدابها وآثارها الفكرية والعمرانية، وذلك تزامنًا مع مناسبة (يوم العلم)، الذي صدر الأمر الملكي الكريم مؤخرًا بأن يكون يوم 11 مارس من كل عام يومًا للعلم.
وقال الرئيس التنفيذي للدارة: "التطبيق الذي يعمل باللغتين العربية والإنجليزية هو أحد منتجات مشروع (أنتمي) الذي تنفذه الدارة، ويحمل توجهًا توعويًا وتعريفيًا، ويحوي عددًا من المنافذ منها النشيد الوطني، وقوانين العلم، وتاريخه، والإنجازات التاريخية، بأسلوب شيق يستهدف توعية صغار السن والشباب وغير المتخصصين والطلاب والمهتمين بالعلم في مجال التاريخ والثقافة والتراث السعودي.
وأضاف سعادته أن التطبيق -كمنصة رقمية- يعد مرجعًا شاملًا عن تاريخ العلم السعودي، ورمزيته، ودلالاته، ويعمل على زيادة الوعي بمراحل تطور العلم، قائلًا: "تحتفي الدارة بيوم العلم عبر تعميق المعرفة بالعلم السعودي وتاريخه باستخدام الأساليب الحديثة، وتحقيق الانتماء للحضارة والتاريخ السعودي من خلال التنوع في مكونات ولغات التطبيق للوصول إلى الفئات المستهدفة".

يذكر أن تطبيق العلم السعودي متوفر حاليًا على : Google Play على الرابط ( https://play.google.com/store/apps/details?id=com.vantage.flag_app )، كما سيتوفر قريبًا على: ios-App Store. 

0
المشاركات

مواضيع ذات صلة

الثري الأمريكي الذي نصح الرئيس الأمريكي بالاستفادة من تجربة الملك عبدالعزيز في العلاقات الدولية

تعد المراسلات المتبادلة بين الحكومات الغربية ومواطنيها الزائرين للمملكة العربية السعودية مصدرًا مهمًّا من مصادر التاريخ الوطني لما تحمله من معلومات مستقاة عن قرب وممارسة، خصوصًا تلك التقارير المرسلة من أفراد قابلوا الملك عبدالعزيز -رحمه الله- واطلعوا على أسلوبه في إدارة الحكم في بلاده الناشئة، كما أن تلك المراسلات تعطي الباحث العربي فرصة لمعرفة وجهة نظر غربية مستقلة عن الأوضاع السياسية والاجتماعية...

Readmore

في مؤتمر عربي قبل 71 عام: الجراد وباء خطير

في مؤتمر عربي عن الجراد الصحراوي قبل ( 71 ( عامًا  المملكة العربية السعودية تؤكد جاهزيتها وتدعو إلى الوحدة الدولية جاء في مؤتمر عن مكافحة الجراد الصحراوي عقد في العاصمة الأردنية قبل أكثر من (71) عامًا شاركت فيه المملكة العربية السعودية، على لسان وزارة الزراعة الأردنية في العام نفسه: «راقبت الوزارة حركات الجراد الصحراوي منذ بدايتها، ولفت نظرها بصورة خاصة ظهوره عند البحر الأحمر في الجنوب الغربي من

Readmore

شاهد.. هذه قائمة طعام ملكي يعود عمرها إلى 63 عامًا

لم يكن تاريخ المطبخ السعودي بالقريب؛ بل كان يحظى بالعديد من الأصناف اللذيذة والمتنوعة التي يعود زمنها إلى أكثر من ٦٣ عامًا.

دارة الملك عبدالعزيز المعروفة بـ"ذاكرة الوطن" تتولى توثيق هذا التاريخ بالتعاون مع هيئة فنون الطهي، وتسعى لحصر سيرة الغذاء؛ حيث كانت قصور الملوك والأمراء والأعيان تمتلك المبادرة في جلب أفكار أطعمة من الخارج ومن أحدث الأطعمة المحلية لأهميتها السياسية.

ونشرت "الدارة" صفحة مستلة من...

Readmore

(الرقمنة: للأبد) شعار يوم الحفظ العالمي ومنهج الدارة

 

يعد الحفظ الرقمي مصدرًا رئيسًا لانتقال البيانات والمعلومات والمعارف في عصرنا الحالي والمستقبل المنظور، ونظرًا لهذه الأهمية البالغة تقام في كل عام احتفالية اليوم العالمي للحفظ الرقمي (2020WDPD) في أول خميس من شهر نوفمبر الذي يصادف هذا العام 1442/3/19هـ / 2020/11/2م، ويشرف عليها تحالف الحفظ الرقمي digital preservation coalition، وكان موضوعه هذا العام (الرقمنة: للأبد)، ويهدف إلى خلق وعي أكبر بالحفظ ...

Readmore

تاريخ تطوّر العملات في الجزيرة العربية من (الطويلة) إلى الريال العربي السعودي

 


بدأ استخدام العملات في التعاملات التجارية وعمليات البيع والشّراء وتبادل السّلع في الجزيرة العربية منذ ما قبل التاريخ، وقبيل العهد السعودي كانت الجزيرة العربية تعيش في اضطراب سياسي شديد منع تشكيل أي وضع سياسي مستقر لمدة قرون من الزمن، وتبع ذلك انهيار اقتصادي تام، بحيث كانت المقايضة هي الوسيلة الأكثر شيوعًا في التعامل التجاري، في ظل انعدام للكيانات السياسية التي تستطيع أن تنشئ نظامًا ماليًا ينظم إن...

Readmore

الأخبار الرئيسية

مركز ترميم يحصل على شهادات الآيزو

حصل مركز الملك سلمان بن عبدالعزيز للترميم والمحافظة على المواد التاريخية (ترميم) التابع لدارة الملك عبدالعزيز على شهادة الايزو في إدارة الجودة (ISO 9001) وشهادة الايزو في الصحة والسلامة المهنية (ISO 45001).

Readmore

الدارة تعلن عن 14 وظيفة شاغرة

تعلن دارة الملك عبدالعزيز عن توفر 14 وظيفة شاغرة للذكور والإناث المراتب (5 ، 6) بالمسميات التالية:

Readmore

أمير القصيم يسلم الدارة جائزة صناعة المحتوى الرقمي بوسائل التواصل الاجتماعي عن حساب الملك عبدالعزيز

تفضل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز يوم أمس الأربعاء بتسليم جائزة صناعة المحتوى الرقمي بوسائل التواصل الاجتماعي (النسخة الثانية) لحساب الملك عبدالعزيز العائد لدارة الملك عبدالعزيز، ضمن فعاليات حفل تكريمي لعدد من الجهات الحكومية والأفراد ذوي الحسابات المتميزة في وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك بحضور عدد من المسؤولين بالمنطقة وممثلي الوزارات الفائزة بالجائزة.

Readmore

الدارة تعقد ندوة عن أحمد الغزاوي شاعر الملك عبدالعزيز

 عقدت يوم أمس الأربعاء 23 شعبان 1444هـ الندوة العلمية عن الشاعر أحمد بن إبراهيم الغزاوي والتي تتم في مناسبة عام الشعر العربي، وضمن برنامج (من أعلام المملكة العربية السعودية)، الذي تنظمه دارة الملك عبدالعزيز، بحضور معالي أمين عام دارة الملك عبدالعزيز المكلف الدكتور فهد بن عبدالله السماري، أسرة الشاعر، وعدد من الأكاديميين والمتخصصين والمهتمين، وذلك في مقر الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة.

Readmore

الدارة تطلق تطبيق العلم السعودي

أعلن سعادة الرئيس التنفيذي لدارة الملك عبدالعزيز الأستاذ تركي بن محمد الشويعر عن إطلاق تطبيق العلم السعودي، أحد المنتجات الإلكترونية التي تنتجها الدارة لخدمة تاريخ المملكة العربية السعودية وجغرافيتها وآدابها وآثارها الفكرية والعمرانية، وذلك تزامنًا مع مناسبة (يوم العلم)، الذي صدر الأمر الملكي الكريم مؤخرًا بأن يكون يوم 11 مارس من كل عام يومًا للعلم.

Readmore

 
   
 

 

0
المشاركات