بلغ عدد زوار مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في اليوم الثاني المخصص للعوائل لأرض الفعاليات ( 13547) زائر وزائرة وسط أجواء ربيعية وأنشطة جديدة تقدمها الفعاليات المختلفة .

أكد ذلك الدكتور طلال بن خالد الطريفي المتحدث الرسمي للمهرجان ، ونوّه إلى أن الإقبال يعد ممتازاً لجاذبية فعالياته وتنوع أنشطته على مدار اليوم، كما أكد على أن يوم الجمعة المقبل خاص بالعوائل ولا تغيير في ذلك .

وأفاد إلى أن جائزة الملك عبدالعزيز للأدب الشعبي التي يقدمها المهرجان تحمل مفاجآت كبيرة في فرع النظم وستكون مثيرة لعشاق الشعر الشعبي ، داعياً إلى مشاهدة الحلقة على ال mbc الخميس المقبل.

 وعن جائزة الملك عبدالعزيز لمزايين الإبل قال المتحدث الرسمي :" اليوم ووسط حضور جماهيري بلغ أكثر من 5000 متفرجاً تم عرض الوضح فئة 50 بمشاركة 20 مشاركاً بشكل سلس وبتفاعل من الحضور ووسائل الإعلام الفضائية يعد مواكبة لهذا التراث المتفرد بتأمل خلقة الإبل  " .

 وعن الاهتمام العالمي بالمهرجان قال : " إدارة المهرجان تؤسس لقاعدة تعريف واسعة للمهرجان ستكون نتائجها دافع قوي لعالميته ، وخصوصاً في الدورات المقبلة له ، من خلال استقبال عدد من وسائل الإعلام العالمية مثل صحيفتي الاندبندنت وفايس البريطانيتين وغيرهما حيث تم لقاء تعريفي موسع من إدارة المهرجان لمندوبيهما المدعوين للمهرجان ".

 وأفاد الدكتور الطريفي بأن المهرجان يسير في الطريق المخطط له وبالصورة المطلوبة بتعاون ملاك الإبل والزوار الذين نقدر لهم الزيارة والتفاعل ، وأضاف : " لم تسجل أي حالة خارجة عن الحالة الأمنية الطبيعية ولا حوادث أو إصابات صحية تذكر ".

 ونوه المتحدث الرسمي إلى الدور الذي تقوم به حسابات المهرجان على وسائل التواصل الاجتماعي في نقل الخبر الرصين والحقيقة كاملة .