استفادت 500 أسرة محتاجة من مبادرة (أدم ..نعمتك ) التي ينفذها مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل بالتعاون مع جمعية خيرات لحفظ النعمة ، كما أن التفاعل مع المبادرة وصل ذروته من ملاك الإبل أصحاب المخيمات خلال أسبوع واحد حيث لوحظ زيادة الأكل المناسب للاستهلاك الآدمي .

 

صرح بذلك الدكتور طلال بن خالد الطريفي المتحدث الرسمي للمهرجان وأضاف حول الأرقام الخاصة بالمهرجان بأن استطلاعاً رابعاً أجرته لجنة التوثيق والتعزيز في المهرجان أثبت فيه ملاك الإبل المجاهيم المشاركين في جائزة الملك عبدالعزيز لمزايين الإبل رضاهم عن موقع المهرجان بنسبة عالية بلغت( 93.8% )مؤكدة على نتائج الاستطلاعين السابقين مع ملاك الشعل(79%) والصفر ( 93.8%) ما يعني أن المنطقة وخدمات المهرجان ممتازة .

 

وعن عدد الحضور لهذا اليوم الاثنين 6/6/1438هـ قال المتحدث الرسمي : " وصل  العدد إلى (14281) زائراً وزائرة منهم 3782 زائراً دخلوا مع بوابة جائزة المزايين حيث كان اليوم العرض الثاني لنفس الوضح فئة 30 بواقع 25 منقية التي عرضت أمس  ".

 

 وأفاد الدكتور الطريفي بأن خيمة الترفيه بأفكارها الجديدة التي تصنع الطاقة الإيجابية والفرح أضافت رافداً جديداً وعصرياً يتكامل مع ما تقدمه باقي الفعاليات من الترفيه والمتعة والمعلومة التراثية في تنوع يحقق مفهوم المهرجان " .

 

 وعن الأصداء الخارجية للمهرجان قال المتحدث الرسمي للمهرجان : " أكثر من قناة إعلامية من خارج العالم العربي زارت المهرجان وأجرت تغطيات لفعاليات وكشفت عن دلالاته ورؤيته، كما أن كتاباً من الشرق والغرب زاروا موقع المهرجان واطلعوا على جوانبه المختلفة وهناك قائمة من أمثالهم مجدولة لزيارة المهرجان خلال الأسبوعين المقبلين".

 

واختتم الدكتور الطريفي بيان المهرجان اليومي الإعلامي بأن غرفة العمليات لم تسجل أي حالة مرضية أو أمنية اليوم ما يعكس الأجواء الطبيعية والجميلة للمهرجان .